فيسبوك

تويتر

اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج الرخصة الدولية لريادة الأعمال بمركز سيدانة الثقافي

الأحد 07 فبراير 2016

في إطار التعاون المشترك في بناء التحالفات الاستراتيجية وقع كل من مركز سيدانة الثقافي للمرأة -أحد برامج الجمعية التعاونية لموظفي الخطوط السعودية - ومؤسسة رواحل التغيير اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج الرخصة الدولية لريادة الأعمال والصادر عن جمعية ريادة الأعمال بجامعة الملك سعود، والذي يأتي باكورة أنشطة  وبرامج مركز سيدانة الثقافي الذي تم تأسيسه مطلع عام 2016 م  .

وبهذه المناسبة أوضح رئيس مجلس الادارة بالجمعية التعاونية لموظفي الخطوط السعودية الأستاذ ماجد درويش أن إنشاء المركز يأتي ليؤكد توجهات الجمعية ومنهجية عملها  على مدار ثلاثين عاماً في تقديم مشروعات اجتماعية وخدمية هادفة , ومواصلة الاستثمار في العنصر الأهم في المجتمع وهو الإنسان حيث يعتبر  .

فيما أشار نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية لموظفي الخطوط السعودية الأستاذ علوي فدعق إلى أن  مركز سيدانة الثقافي يعد منظومة متكاملة توفر الخدمات الإدارية والاستشارية والثقافية للمرأة .

ومن جانبها ذكرت جواهر الزهراني المدير التنفيذي لمركز سيدانة  الثقافي بأن أدوار المرأة أصبحت أكثر اتساعاً وعمقاً، وما كان يكفيها سابقاً من مهارات وأدوات أصبح لا يكفي الآن، ولذلك نهدف إلى خلق نموذج لأفضل الممارسات في مجال التنمية الشاملة للمرأة من خلال برامج تطوير الأعمال والأنشطة الثقافية والفنية ضمن بيئة خلاقة وأدوات مصممة لتشجيع  المرأة على الإبداع والابتكار.

 

كما أوضحت الزهراني أن اتفاقية الرخصة الدولية هو أحد برامج ريادة الأعمال بالمركز والتي تهدف إلى تنمية مهارات المرأة في إدارة وتأسيس المشروعات والتي تتم عبر مراحل متتابعة من الأنشطة تشمل قياس وتطوير السمات الريادية والجلسات التدريبية ووحدة الاستشارات ودراسة الجدوى ، الأمر الذي يساهم في  زيادة فرص نجاح المشروع لاسيما في مراحله التأسيسية الأولى ، وبناء اتجاهات إيجابية لدى المستثمرين  لدعم هذه المشروعات المبنية على أسس متينة .

فيما أعرب الأستاذ حسين الغامدي المدير التنفيذي لمؤسسة رواحل التغيير عن تفاؤله بهذا التعاون المثمر الذي يمتاز بالاهتمام المشترك في ريادة الأعمال الذي يعد من أولويات حكومتنا الرشيدة للفترة القادمة من خلال تمكين أصحاب المشروعات من دخول السوق وخلق فرص عمل .

الجدير بالذكر أن رواحل التغيير تأسست منذ عام 2011 م لتقديم برامج في القيادة وريادة الأعمال بالشراكة مع جهات عالمية ومحلية مرموقة، ورسالتها مساعدة وتطوير الأفراد لتحقيق أهدافهم في المجال الشخصي والمهني.

 

 

نسيت كلمة السر ؟