فيسبوك

تويتر

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين ملتقى "الجمعيات التعاونية" يناقش استراتيجيات العمل التعاوني في المملكة

الخميس 28 فبراير 2013

تحتضن محافظة جدة في شهر شوال المقبل، ملتقى الجمعيات التعاونية الثاني، تحت شعار "التعاون نحو مفهوم معاصر". 

يرعى الملتقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز. وينظم الملتقى مجلس الجمعيات التعاونية السعودية تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، وتستضيفه الجمعية التعاونية لموظفي الخطوط السعودية بجدة، خلال الفترة من 23 إلى 26 شوال 1431هـ، بفندق بارك حياة جدة.

ورفع ماجد درويش رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية لموظفي الخطوط السعودية، أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعايته الكريمة لهذا الحدث الهام، الذي يهدف إلى مناقشة استراتيجيات العمل التعاوني في المملكة وآليات تطويره، فضلاً عن بحث تطور العمل التعاوني والتحديات التي تواجهه، وواقع ومستقبل العمل التعاوني في المملكة.

وأشار رئيس اللجنة التحضيرية إلى أن الملتقى يطرح أوراقاً علمية تتضمن المفاهيم النظرية والتجارب العملية الناجحة للجمعيات التعاونية في مختلف دول العالم، كما يشتمل على ورش عمل وندوات يتم من خلالها مناقشة ما يطرح خلال جلسات الملتقى، والخروج بتوصيات تهدف إلى تطوير العمل التعاوني بالمملكة.

وأوضح درويش أن الملتقى سيتناول عدة محاور تتضمن مفهوم العمل التعاوني المعاصر، وتنمية مصادر دخل الجمعيات التعاونية، بالإضافة إلى استثمار ممتلكات الجمعيات، ودور الإعلام في خدمة الجمعيات التعاونية.

الجدير بالذكر أن ملتقى الجمعيات التعاونية الثاني يسعى إلى مواصلة تنظيم العمل التعاوني بالمملكة وتأكيد الدور الحيوي الذي تلعبه تلك الجمعيات لخدمة الأفراد والمجتمع، بالإضافة إلى العمل على إحداث نقلة نوعية للعمل التعاوني من خلال فهم الواقع الحالي للجمعيات التعاونية والبحث عن الوسائل المناسبة لزيادة المشاركة الفاعلة لها في تلبية الاحتياجات التنموية وخدمة الاقتصاد الوطني.

 

 

28/08/2010

 مصدر الخبــر : سبق

نسيت كلمة السر ؟